وجهات افريقية

السياحة في زامبيا اهم المعالم و افضل وقت للزيارة

السياحة في زامبيا اهم المعالم و افضل وقت للزيارة

السياحة في زامبيا . زامبيا بلد في جنوب إفريقيا وعاصمتها لوساكا. يحدها جمهورية الكونغو الديمقراطية من الشمال وتنزانيا من الشمال الشرقي وملاوي من الشرق وموزمبيق وزيمبابوي وبوتسوانا وناميبيا من الجنوب وأنغولا من الغرب. تبلغ مساحة زامبيا 752618 كيلومتر مربع. كان عدد سكان زامبيا في عام 2005 يساوي 11668000 نسمة وهي تحتل المرتبة 72 من حيث عدد السكان في العالم. عدد سكان هذا البلد صغير بسبب حجمه الكبير. يتركز سكان زامبيا في الغالب حول عاصمتها ، لوساكا ، والحزام النحاسي (المنطقة التي توجد بها مناجم النحاس). من بين أهم المدن في زامبيا ، يمكننا أن نذكر أندولا وكيتوي وكابوي وموفوليرا وليفانتيا وكالوشي. يعتبر نهر زامبيزي أهم نهر في زامبيا ، فهو يدخل زامبيا من الغرب بعد مروره بجمهورية الكونغو الديمقراطية وأنغولا ، وبعد انتقاله على طول الحدود مع زيمبابوي ، يدخل موزمبيق ويتدفق إلى المحيط الهندي.

السياحة في زامبيا
السياحة في زامبيا

تاريخ

من خلال التحقيقات الأثرية التي أجريت على البشر الأوائل وبقاياهم ، تم تحديد أن الحياة البشرية في هذه المنطقة تعود إلى حوالي مليوني عام. في عام 1889 ، في عهد سيسيل رودس ومملكة ليوانيكا ، تمكن سيسيل رودس من الحصول على امتياز التعدين من الملك ، ووافق الملك أيضًا على إرسال مهاجرين جدد إلى المنطقة. في ذلك الوقت ، كانت هذه المنطقة تحت سيطرة شركة جنوب إفريقيا البريطانية. منذ عام 1924 ، تُعرف منطقة زامبيا الحالية بأنها مستعمرة بريطانية. من عام 1953 إلى عام 1964 ، تم تشكيل اتحاد روديسيا الشمالية ، الذي يسمى الآن “زامبيا” ، وروديسيا الجنوبية ، التي تسمى الآن “زمبابوي” ، ونياسالاند ، التي تسمى الآن “ملاوي” ، تحت اسم “اتحاد روديسيا ونياسالاند”. في 24 أكتوبر 1964 ، انفصلت روديسيا الشمالية رسميًا عن هذا الاتحاد وأعلنت استقلالها عن بريطانيا تحت اسم “زامبيا”.

مشاهد من زامبيا

السياحة في زامبيا شلالات فيكتوريا 

لا شك أن شلالات فيكتوريا هي واحدة من أجمل مناطق الجذب في زامبيا ، حيث لا يمكن وصف سحرها وجمالها وعليك فقط النظر إليها والاستمتاع بها. هذا الجزء من العالم هو أحد الأماكن الجميلة بشكل طبيعي ويجذب كل سائح.

السياحة في زامبيا
السياحة في زامبيا

السياحة في زامبيا متحف لوساكا الوطني

إذا كنت من هؤلاء السائحين والزوار المهتمين برؤية أعمال الماضي في أي بلد والاستمتاع بمشاهدة الأعمال التاريخية والقديمة ، فقم بزيارة المتحف الوطني في لوساكا (لوساكا). في متحف لوساكا الوطني ، يمكنك زيارة العديد من القطع الأثرية والأشياء من التاريخ والماضي لبلد زامبيا المحفوظة هناك وتغمر نفسك في الماضي وحضارة مدينة لوساكا. في المتحف الوطني في لوساكا ، زامبيا ، ستشاهد تاريخ البلد الأفريقي والتاريخ الطبيعي لهذا البلد ، كما ستتعرف على الأعمال القبلية للشعوب الأفريقية ، وأسلوب حياتهم وعاداتهم ، وملابسهم. شعب البلد الأفريقي.

السياحة في زامبيا
السياحة في زامبيا

 حديقة لانج الجنوبية الوطنية

تعد حديقة لانجوا واحدة من أفضل المنتزهات الوطنية في زامبيا ، حيث يمكنك رؤية الزرافات والجاموس. يوجد في هذه الحديقة العديد من النمور ، بالإضافة إلى قطيع من الأفيال وحوالي 400 نوع من الطيور في هذه الحديقة.

بحيرة كاريبا

أكبر بحيرة من صنع الإنسان في العالم هي كاريبا ، بين زامبيا وزيمبابوي. هناك حيوانات مختلفة مثل الفيل ووحيد القرن والغاق والجاموس وتمساح النيل وفرس النهر وجميع أنواع الطيور في هذه البحيرة. هذه البحيرة لها غروب جميل.

 

شاهد ايضا”

ماذا تحتاج في السفر الى كرواتيا – السياحة في كرواتيا 

رومانيا – اهم الاماكن السياحية في رومانيا

السياحة في بنين حيث الشواطئ الافريقية الجميلة

السياحة في كوت ديفوار ساحل العاج – و اهم الاماكن السياحية هناك

كينيا – و ما الذي تشتهر به كينيا ؟

معلومات عن السياحة في نيجيريا و اهم الاماكن هناك 

 

 

السياحة في زامبيا سكة حديد ليفينجستون

أقدم وأكبر وأفضل متحف في زامبيا هو هذا المكان. يوجد في هذا المتحف أقسام مثل علم الآثار والتاريخ والتاريخ الطبيعي ، وهناك أعمال قبلية للشعوب الأفريقية وطريقة حياة الأفارقة وملابسهم في هذا المتحف. كما أنه يضم قاطرات جميلة من القرن التاسع عشر.

جسر شلالات فيكتوريا

المشي على هذا الجسر ورؤية هذا الشلال هي واحدة من أكثر اللحظات متعة في حياتك. تعتبر رؤية هذا الجسر جذابة للغاية للسياح ، وفي كل عام يسافر العديد من السياح من جميع أنحاء العالم إلى هذا المكان لمشاهدة هذا الجسر الذي يعد أحد مناطق الجذب في زامبيا.

السياحة في زامبيا متحف ليفينجستون في زامبيا 

هذا المتحف هو أحد المتاحف الرئيسية في زامبيا ، حيث توجد أعمال من الماضي والتاريخ في زامبيا.

السياحة في زامبيا منتزه كافو الوطني 

هذه الحديقة هي واحدة من أقدم وأكبر الحدائق في زامبيا ، بالإضافة إلى كونها حديقة وطنية في زامبيا ، فهي تعتبر من مناطق الجذب في زامبيا وواحدة من أهم المناطق ذات المناظر الخلابة في القارة الأفريقية. جعلت المساحة الكبيرة ووجود أنواع بيولوجية مختلفة في منتزه كافو الوطني من هذه الحديقة أمرًا لا بد منه. تتمتع كافو بالكثير من التنوع من حيث الحياة البرية ، وقد أدى ذلك إلى نمو صناعة السياحة في هذه المنطقة في السنوات الأخيرة وجذب المزيد من السياح أكثر من الماضي.

أفضل وقت للسفر إلى زيمبابوي

تعد زيمبابوي واحدة من الأماكن القليلة في العالم التي تشهد أكثر من 320 يومًا من أشعة الشمس في السنة ، مما يجعلها وجهة رائعة على مدار العام. ومع ذلك ، بناءً على الأنشطة التي تهتم بها ، هناك أوقات أفضل للزيارة.

من يناير إلى مارس هي الأشهر الممطرة في هذا البلد. لذا فإن الطرق ليست في حالة جيدة لرحلات السفاري في الحياة البرية في البلاد والتخييم في مثل هذه الظروف قد يكون صعبًا بعض الشيء. ومع ذلك ، في وقت لاحق من الربيع ، فإن الأمطار تؤتي ثمارها بالخضرة المذهلة وتأتي الحيوانات لتتغذى على العشب الأخضر.

في مايو ، يبدأ الشتاء ، لكن الشتاء الزيمبابوي يشبه إلى حد بعيد الصيف الأوروبي. لا يوجد ثلوج ، والحياة البرية في الخارج والظروف مثالية لمشاهدة شلالات فيكتوريا. عندما يأتي شهر يوليو ، يبدأ الموسم السياحي. تزيد الفنادق ورحلات السفاري من أسعارها ، لكن الأمر يستحق ذلك حقًا عندما ترى الحيوانات البرية تتجول لمدة دقيقة. ما عليك سوى التخطيط لرحلتك إلى زيمبابوي قبل الموعد المحدد لتوفير بعض المال والحصول على سكن مناسب.

السياحة في زامبيا الطقس

أفضل وقت للسفر إلى لوساكا هو أبريل ومايو. أيضًا ، في ديسمبر ويناير وفبراير ومارس ، يكون الطقس ممطرًا ، لذا تأكد من إحضار الملابس المناسبة. أكثر شهور السنة حرارة هو أكتوبر وأبردها هو يونيو ويوليو وأغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى